السبت، 21 ديسمبر 2013

لوان ينقذ مينيرو من مقصلة جوانزو ويحصد البرونزية .. ورونالدينيو يتعرض للطرد في مونديال الأندية

KOORA DU MONDE أحمد المكي    


 في مباراة درامية .. حسم أتلتيكو مينيرو البرازيلي المركز الثالث في مسابقة كأس العالم للاندية بعد أن فاز على جوانزو بطل آسيا بثلاثة أهداف لهدفين ليخفف من وطأة الهزيمة الكبيرة التي تلقاها على يد بطل العرب الرجاء البيضاوي المغربي.

تقدم تارديلي مبكرا لأتلتيكو مينيرو في الدقيقة الثانية ،ولكن موريكي يسجل هدف التعادل لجوانزو في الدقيقة التاسعة من المباراة ،ثم يسجل كونكا هدف التقدم للنادي الصيني من ركلة جزاء بعد مرور ربع ساعة من المباراة ،ويعود رونالدينيو ويسجل هدف رائع قبل نهاية الشوط الاول من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ،وحسم لوان الميدالية البرونزية لأتلتيكو مينيرو في الدقيقة الاخيرة من اللقاء تسجيله الهدف الثالث.

مباراة ساخنة منذ بدايتها لم تمنح الجماهير فرصة لألتقاط الأنفاس بعد أظهرت طريقة اللعب الهجومية من كل من جوانزو إيفر
جراند وأتلتيكو مينيرو شراسة كبيرة في الهجوم وإحراز الأهداف.


أحرز ألتيكو مينيرو الهدف الأول عن طريق دييجو تارديلي في الدقيقة الثانية من المباراة بعد ان أستقبل تمريرة من لوكاس لم يتردد في إيداعها شباك جوانزو الصيني.

تجاوز جوانزو الهدف الأول سريعا محاولا البحث عن حل في حين نشط لاعب النادي الصيني كونكا باحثا عن الهدف الأول لفريقه من خلال المحاولات المكثفة على مرمى النادي البرازيلي.

ومن هجمة سريعة ومنظمة من جوانزو إيفر جراند سدد إيلسكون كرة ترتطم بالعارضة قبل أن تعود للملعب مرة أخرى وتصل إلى موريكي الذي سددها في المرمى المفتوح على مصراعيه ليحرز هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من اللقاء.

على غير المتوقع هبط أداء أتلتيكو مينيرو بعد إصابة مرماه بهدف في حين نشط جوانزو إيفر جراند من أجل خطف الهدف الثاني.

نجح جوانزو في الحصول على ركلة جزاء تسبب فيها لوكاس لاعب أتلتيكو مينيرو ليتصدى لها كونكا ويسجهلا في مرمى مينيرو
في الدقيقة 15 من المباراة.


أنتفض أتلتيكو مينيرو هجوميا بعد أن أستشعر حرج موقفه خاصة أن مهارات رونالدينيو الكبيرة التي ظهرت في اللقاء لم تشفع له ضعف لياقته البدنية في الوقت الذي يمتلك فيه جوانزو الصيني السرعة الكبيرة بفضل اللياقة البدنية المرتفعة التي يتمتعون بها.

حاول جوانزو الحفاظ على مرماهم بلا أهدف جديدة تعيدهم غلى نقطة الصفر وتدفع المباراة للتعادل مرة أخرى في الوقت الذي حاول فيه رونالدينيو تمرير كرات دقيقة لهجوم فريقه ولكن لم تسفر هذه المحاولات إلى أهداف.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول نجح رونالدينيو في إضافة هدف التعادل لفريقه من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء جوانزو لم يتردد في إيداعها في الشباك ليتعادل قبل أن ينتهي الشوط الأول.

أمتلك أتلتيكو مينيرو وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني من خلال الهجوم المستمر على مرمى جوانزو الذي حاول التماسك امام العاصفة الهجومية للنادي البرازيلي.

كاد رونالدينيو ان يسجل في مرمى جوانزو بعد أن اتيحت له كرة داخل منطقة الجزاء وكان المرمى خاليا بعد ان خرج حارس النادي الصيني لتفادي أنفراد ولكن يسدد في أقدام الدفاع  في الدقيقة 70.

تعرض رونالدينيو لموقف بالغ الصعوبة بحصوله على البطاقة الحمراء بعد أن ضرب اللاعب زهاو في الدقيقة 87 من اللقاء كرد فعل على عرقلة اللاعب الصيني له ليكمل الفريق بقية المباراة بعشرة لاعبين.

أعتقد من في الملعب أن المباراة ذاهبة نحو ركلات الجزاء الترجيحية ولكن كان للاعب لوان رأي آخر في الوقت بدل الضائع حيث أنفرد بمرمى جوانزو الصيني وسجل في المرمى ليريح جماهير النادي البرازيلي التي تعرضت لمعاناة كبيرة منذ خسارة الفريق أمام الرجاء بثلاثة أهداف لهدف.

لم يقدم جوانزو جديد خلال الدقيقة المتبقية من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز أتلتيكو مينيرو بثلاثة أهداف لهدفين ويحسم المركز الثالث لصالحه.




0 التعليقات:

إرسال تعليق